اعلان

بعد تسجيل بعض المحافظات صفر كورونا.. هل يعني هذا اقتراب نهاية الوباء؟.. خبراء يجيبون (خاص)

كورونا في مصر
كورونا في مصر

سجلت بعض المحافظات خلال الأيام الماضية صفر إصابات كورونا في مصر، ومنهم محافظات شمال سيناء، والأقصر، وسوهاج، مع تراجع أعداد الإصابات بشكل عام، الأمر الذي جعل المواطنين يتساءلون هل كورونا انتهت؟، أم مازال الخطر يهدد حياتهم؟.

خبير فيروسات: تراجع الإصابات لايعنى نهاية الوباء

وفي السياق ذاته، قال الدكتور ممتاز شاهين، خبير الفيروسات، إن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية وبالتالي فهو دائم التحور وإنتاج لسلالات جديدة باستمرار.

كورونا في مصر

وأضاف 'شاهين' في حديثه لـ 'أهل مصر'، 'فيروس كورونا مازال تحت الفحص والدراسة، وكل يوم تظهر سلالات جديدة، لذلك الحكم بأن الوباء انتهى خاطئا، وقد يتسبب في انتشار الإصابات مجددًا نتيجة غياب الإجراءات الوقائية'.

تراجع إصابات كورونا في مصر

في هذا الصدد، أفاد الدكتور محمد علام، نائب مدير مستشفي النجيلة للعزل المنزلي الأسبق، أن رغم هدوء المنحنى الوبائى ألا أن الفيروس لم ينتهى بعد، موضحًا إنه قد يكون الشخص مخالط لمصاب دون علمه.

وناشد 'علام' من خلال تصريحاته عبر صفحته الشخصية على موقع 'فيسبوك'، المواطنين بضرورة توخي الحذر لأقصى حد ممكن لمنع انتشارالإصابات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية أفراد الأسرة، قائلا: 'التعامل اليومي لو قدر الشخص يلتزم بمحيط أفراد أسرته فقط هيكون أفضل'.

كورونا في مصر

وتابع: 'الحذر هنا مش اننا نجرى منه لا كل المطلوب نلبس كمامه ونحافظ على مسافة مع أى حد غير أهل بيتك ( صاحبك فى الشغل - قريبك - جارك - زميلك )، أى كان الشخص طالما مش عارف الشخص ده فى تعامله اليومى ملتزم ولا لا يبقى خطر وحتى لو ملتزم وارد حد من أفراد أسرته مش ملتزم يتصاب ويعديه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً