اعلان

آخر الترتيبات الخاصة بصلاة عيد الأضحى 2021

النساء في صلاة العيد بالأزهر
النساء في صلاة العيد بالأزهر
كتب : متابعات

ذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد، بأنه سيجري اتباع نفس الإجراءات الاحترازية في صلاة عيد الأضحى المبارك، كتلك التي طبقت في عيد الفطر الماضي.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن السماح بإقامة صلاة عيد الفطر بالمساجد الكبرى فقط، وطبقا للإجراءات المتبعة في صلاة الجمعة، مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه. ولم تقرر وزارة الأوقاف بعد ما إذا كانت ستعيد فتح مصلى السيدات بالمساجد.

تلقى نحو 4.5 ملايين شخص الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد-19" حتى الآن، وفق ما ذكره سعد. ويشير هذا الرقم أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على جرعات اللقاح بلغ نحو 500 ألف شخص منذ 20 يونيو الماضي، حينما أفادت تقارير أن 4 ملايين شخص تلقوا اللقاح.

ويمثل هذا 7.5% من إجمالي الأشخاص المؤهلين للحصول على اللقاح في البلاد. وتظل تلك النسبة أقل كثيرا من مستهدف الحكومة لتطعيم 40% من السكان بنهاية العام التي أعلنتها في وقت سابق.

كيف تخطط مصر لتسريع وتيرة التطعيم؟

ستركز الدولة على التصنيع المحلي للقاحات بسبب التأخيرات العالمية في التوريد. وتخطط الحكومة لإنتاج 80 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني محليا بحلول نهاية العام. وانتهت شركة فاكسيرا بالفعل من إنتاج الجرعات الأولى من اللقاح الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن تتاح في مراكز التطعيم الشهر المقبل.

مصر لم ترصد أي حالات إصابة بسلالة "دلتا" المتحورة حتى الآن، وفق ما قاله سعد .

وأشار إلى أن وزارة الصحة تجري فحصا عشوائيا للمصابين للتأكد من عدم وجود أي إصابات بالسلالة شديدة العدوى.

ويخضع المسافرون القادمون من الدول التي انتشرت فيها السلالة، لتحليل "PCR" عند الوصول حتى إذا كانوا قد تلقوا بالفعل لقاح "كوفيد-19" أو قدموا تحليلا يثبت عدم إصابتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً