اعلان

زيادة الطاقة الاستيعابية بمعرض الكتاب لـ 140 ألف زائرًا.. أبرز قرارات وزارة الثقافة اليوم

الدكتورة إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، زيادة الطاقة الاستيعابية اليومية لزوار الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقامة حاليا بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، لتصل إلى 140 ألف زائر يوميا بما يمثل 70‎%‎ من السعة الفعلية للقاعات، بدلا من 100 ألف زائرا.

قرارات وزارة الثقافة اليوم

يأتي ذلك، بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة مكافحة كورونا وذلك دعمًا للناشرين واستجابة لرغبتهم.

زيادة عدد الرحلات اليومية للمدارس والجامعات بنسبة 20%

ووجهت 'عبدالدايم'، بزيادة عدد الرحلات اليومية للمدارس والجامعات بنسبة 20%، وفتح حفلات التوقيع، على أن يكون الحجز عن طريق مركز مصر للمعارض وبموافقة اتحاد الناشرين بنسخة من الكتاب، على أن يتم ذلك في المناطق المفتوحة ويمنع البيع فيها ، كما تحدد أن تبدأ حفلات التوقيع من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وشددت على استمرار قرار منع حفلات التوقيع داخل الأجنحة.

دعم صناعة النشر فى مواجهة أزمة كورونا

وأكد الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، على أن القرارات تأتي حرصا من الدولة على دعم صناعة النشر فى مواجهة أزمة فيروس كورونا

تنفيذ الإجراءات الاحترازية

وشددت وزيرة الثقافة، على دور النشر ورواد المعرض بضرورة الالتزام بالقرارت الجديدة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، من مسافات التباعد الآمنة وارتداء قناع الوجه وقياس درجات الحرارة والتعقيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً