اعلان

وزير التعليم: غير مسموح لطالب الثانوية العامة دخول اللجنة بالقصة والقاموس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه غير مسموح لطالب الثانوية العامة دخول اللجنة الامتحانية بكتاب قصة الإنجليزية والقواميس سواء للغة الإنجليزية أو اللغات الأجنبية الثانية، كما أنه غير مسموح بدخول الطالب لكتاب القواعد النحوية وقصة الأيام لطه حسين، بجانب كتاب المدرسة فى امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات امتحانات الثانوية العامة

وأضاف وزير التعليم فى تصريحات له عبر جروب الواتس اب، وإنما متاح للطالب دخول الامتحان بالكتاب المدرسى فقط، مع السماح بكتابة ملاحظاته الشخصية عليه، لافتا إلى أنه سيتم سحب أي كتب مخالفة لذلك من الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية مع تحرير محضر للطالب.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأكدت الوزارة على توفير ثلاثة أجهزة للقياس الحراري لكل لجنة من الأجهزة الموجودة بالمديريات، وتزويد كل لجنة بصندوق الإسعافات قبل بدء الامتحانات.

تهكير التابلت

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إجمالي أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة التي تم تهكيرها 1982 جهازا.

وأرسلت الوزارة تنبيها على منسقي التابلت على مستوى الجمهورية ببيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة ومستهدف لأداء الامتحان بالتابلت، والذين تبين إجراء تهكير لأجهزتهم عن طريق فتح ثغرة أمنية بالأجهزة بهدف استخدامها فى الغش أثناء الامتحانات، وذلك للتحقيق معهم وإعداد تقرير عن الأجهزة حيازتهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة