اعلان

هل ارتفاع نسبة الوفيات في مصر مرتبط بفيروس كورونا؟.. إحصائيات تجيب

وفيات كورونا
وفيات كورونا

ازدادت أعداد الوفيات في مصر خلال عام 2020 والنصف الأول من عام 2021 مع تفشى فيروس كورونا حول العالم، وسط استمرار ارتفاع حالات الوفيات يوما تلو الآخر، حسب ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء؛ الأمر الذي جعل المواطنون يتساءلون هل هناك علاقة بين ارتفاع نسبة الوفيات وانتشار فيروس كورونا؟

ارتفاع أعداد الوفيات ليس مرتبط بـ كورونا فقط

أفاد الدكتور عبد الجليل مصطفى، أستاذ الطب بجامعة القاهرة، عضو لجنة الدفاع عن حق المواطن في الصحة، أن فيروس كورونا عامل من ضمن أسباب ارتفاع الوفيات في الآونة الأخيرة، لكنها ليس السبب الوحيد.

وأضاف في تصريحاته لـ 'أهل مصر'، أن زيادة الوفيات لا تعنى أنها جراء كورونا، ولكن هناك علاقة غير مباشرة بسبب نقص الرعاية والوعي للمواطنين.

وتابع: 'خوفهم من الذهاب للمستشفيات خوفًا من انتقال العدوى قد يؤدي إلى سوء الأحوال الصحية وبالتالي قد تحدث الوفاة'.

واختتم: 'هناك طبعًا أمراض خطيرة مثل السرطانات ومشاكل القلب والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض التى تسبب الوفاة مع إهمال الحالة الصحية'.

أعداد كورونا في مصر

التعبئة والإحصاء يشكف عن ارتفاع أعداد وفيات كورونا

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد الوفيات يواصل الارتفاع في السنوات الماضية وحتى منتصف العام الجاري.

وقال الجهاز، إن عدد الوفيات في مصر ارتفع 16.8% خلال 2020 مقارنة بعام 2019، ليسجل 666.2 ألف حالة وفاة مقابل 556.9 ألف حالة وفاة في 2019.

وتظهر البيانات أن عدد الوفيات انخفض خلال شهري يناير وأبريل 2020، وسجل ارتفاعا في فبراير ومارس ومايو ويونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

كما ارتفع عدد الوفيات بنسبة 14.9% في 6 أشهر الأولى من 2021 مقارنة بنفس الفترة عام 2020.

وسجل عدد الوفيات في الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين 383.6 ألف حالة وفاة مقابل 333.8 ألف حالة في نفس الفترة من 2020، بحسب بيانات الجهاز.

وفيات كورونا في مصر

أعداد وفيات كورونا في مصر

ورصدت 'أهل مصر' إحصائيات فيروس كورونا في مصر وأعداد الوفيات، منذ بداية الوباء حتى الآن، وسجلت مصر 282 ألف حالة إصابة بكورونا، 16.284 وفاة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا