اعلان
اعلان

خبير: 3 محاور اقتصادية لإصدار الكتالوج الإلكتروني

محمد عبد الهادي خبير سوق المال
محمد عبد الهادي خبير سوق المال

قال محمد عبد الهادي خبير سوق المال والخبير الاقتصادي، إن الكتالوج الإلكتروني من أشكال التغير المواكبة للمتغيرات وأحداث أساليب تسويقية، من خلال عرض المنتجات عن طريق الانترنت التي أصبحت بعد جائحة كورونا أسلوب تسويقي.

الكتالوج الالكتروني يواكب تغيير اسلوب التسويق العالمي

وأوضح الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن كافه الأساليب التسويقية تغيرت من التقاء البائع والمشتري ومن الأساليب والنظم القديمة ،حيث إن العالم كله يشهد تغيرات .

وأضاف أن الاقتصاد اختلف بعد أزمة كورونا ، مشيرا إلى أنه مع اتجاه العالم والدولة نحو الرقمنة والتطور التكنولوجي الحادث بالعالم، فإن الكتالوج الإلكتروني سوف يساعد المنشآت على تقليل تكاليف العرض المباشر ، مشيرا إلى أنه سوف يساعد على زيادة التصدير للمنشأة والظواهر .

كيف يساهم الكتالوج الالكتروني في زيادة الصادرات المصرية ؟

وأشار إلى أن الكتالوج الإلكتروني، يأتي ضمن منظومة الدولة لزيادة الصادرات المصرية خاصة مع ( فتح مناطق لوجستية في الموانئ ودول أفريقية ) ، ( وانشاء البورصة السلعية ) .

وأكد أن إنشاء الكتالوج الإلكتروني خطوة من خطوات تتخذها مصر نحو زيادة الصادرات المصرية لإدخالها ضمن الاحتياطي النقدي الأجنبي للبلاد وزيادة فرص التصدير وعرض المنتجات بأساليب غير مكلفة ،وان مصر تتجه نحو العالمية وتفتح آفاق جديدة وطرق جديده للتصدير المنتج متواكبة مع المتغيرات العالمية ، ومع أهداف الدولة ضمن خطط الإصلاح الاقتصادي التي بدأتها الدولة منذ 2016.

يذكر أن الكتالوج الإلكتروني أطلقته وزارة قطاع الأعمال وهو بمثابة خريطة تعريفية ترويجية للمنتج المصري ليساهم في فتح أسواق جديدة وسهولة نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية، والمشاركة بشكل فعال في المعارض العالمية والأسواق التجارية، إضافة إلى زيادة الصادرات إلى الرقم المستهدف 100 مليار دولار وفق توجيهات الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو