ضياع بعض أوراق امتحانات ابناؤنا في الخارج.. طارق شوقي: ليس من شأن وزارة التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

استغاث ائتلاف 'معا نستطيع' إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن مشكلة ضياع بعض مواد الامتحان لـ أبنائنا في الخارج.

وجاءت الاستغاثة كما يلي: 'معالي الوزير سيادتكم أصدرت قرارا بأن امتحان ابناؤنا في الخارج بنظام الواجب المنزلي يعني لا يوجد أي مشكلة في تأدية هذا الواجب المنزلي.. وبالفعل يا فندم تم عمل هذا الواجب المنزلي وتم تسليم إلى السفارات حسب التعليمات وهناك أولياء أمور معهم ما يثبت أنه تم التسليم.. ولكن المفاجأة الآن بعد ظهور النتيجة.. أن هناك طلبة لهم دور ثاني بسبب ضياع بعض المواد بالرغم من تسليم المواد الخاصة بالطالب كاملة'.

ضياع أوراق الامتحانات

وأكملت: وأيضاً هناك من أرسل الملف عن طريق الـPDF، وجاءت له رسالة تم التسليم ومعه اسكرين بهذا.. ومع ذلك له دور ثاني بسبب ضياع مادة أو ضياع الملف، وهناك من أرسل الامتحانات أكثر من مرة بسبب ضياع الامتحان.. معالي الوزير ده واجب منزلي ليس في مصلحة ولي الأمر عمل جميع المواد إلا مادة.

رد وزير التربية والتعليم

وفى هذا السياق، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: 'كل هذه الأمور من شأن المكاتب الثقافية بالخارج (التعليم العالي) والخارجية وليس التربية والتعليم'.

وأكد الائتلاف بعد رد الدكتور طارق شوقي وتحديد المسئول عن ضياع امتحانات بعض الطلاب من حق أولياء الأمور تقديم شكوى رسمي وبلاغ بالإهمال والتقصير والضرر.. إلى كل من وزير التعليم العالي السيد وزير الخارجية والسفير المصرى الموجود داخل الدولة التي تقيم أنت فيها

وتشرح الضرر الذي وقع على ابنك أو بنتك من ضياع أحد مواد الامتحان ومن المفروض أن يقوم المسئول عن السفارة في أي دولة ضاع فيها امتحانات أي طالب بعمل تحقيق في هذا الأمر.

أبناؤنا في الخارج

وتابع: لكن تحميل ولي الأمر والطالب إهمال وتقصير الموظفين يُعد شيئًا مرفوضًا حاليًا تدريس مجموعة 'معا نستطيع' أن يتم عرض هذه المشكلة على وزير التعليم العالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً