اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 164 إصابة جديدة بكورونا.. مشروع قرار تونسي أمام مجلس الأمن لوقف الملء الثاني لسد النهضة.. الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا لمواجهة البرازيل

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الأمم المتحدة: مفاوضات سد النهضة لابد أن تستند إلى مبدأ الاستخدام المنصف للمياه

دعت الأمم المتحدة إثيوبيا والسودان ومصر إلى تجديد التزامها بالمفاوضات في قضية سد النهضة وتجنب اتخاذ أي خطوات أحادية الجانب، وذلك غداة إعلان إثيوبيا عن بدئها ملء خزان السد.

وزير الخارجية يبحث مع المندوبة الدائمة لأمريكا قضية سد النهضة

اختتم‏ وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ فعاليات أمس الثلاثاء، بلقاء ثنائي مع السفيرة ⁧‫ليندا توماس-جرينفيلد‬⁩ المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، بمقر البعثة المصرية في نيويورك.

وتناول اللقاء مناقشات مستفيضة حول قضية ⁧‫سد النهضة‬⁩ والموقف المصري في هذا الصدد.

الصحة: تسجيل 164 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و22 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 164 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

النيابة تطلب التحريات في مقتل طفل بإلقائه حيًا بترعة المحمودية

قررت النيابة العامة بالمحمودية، سرعة تحريات المباحث حول واقعة مقتل طفل بإلقائه حيًا بمياه ترعة المحمودية، وذلك بعدما أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة المحمودية، يُفيد بورود بلاغ من أهالي قرية حمد منيسي بدائرة المركز، بالعثور على جثة طفل يُدعى 'محمد. م. م' ٤ أعوام، طافية بمياه ترعة المحمودية، واشتبه والده في وفاته جنائيًا.

فرانس برس: مشروع قرار تونسي لمجلس الأمن ينص على وقف الملء الثاني لسد النهضة

قدمت تونس لشركائها في مجلس الأمن مشروع قرار يدعو أديس أبابا إلى التوقف عن الملء الثاني لسد النهضة، والامتناع عن أي إعلان أو إجراء من المحتمل أن يعرض عملية التفاوض للخطر.

وينصّ مشروع القرار التونسي، الذي اطّلعت عليه وكالة فرانس برس، على أن مجلس الأمن يطلب من 'مصر وإثيوبيا والسودان استئناف مفاوضاتهم بناء على طلب من رئيس الاتّحاد الأفريقي والأمين العام للأمم المتّحدة، لكي يتوصّلوا، في غضون ستّة أشهر إلى نص اتفاقية ملزمة لملء السدّ وإدارته'.

كوريا الجنوبية تسجل أعلى حصيلة يومية في إصابات كورونا منذ ديسمبر

أعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيل 1200 إصابة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي الحصيلة اليومية الأعلى لعدد الإصابات منذ ديسمبر الماضي.

وأجلت سلطات كوريا الجنوبية تخفيف بعض قواعد التباعد الاجتماعي، وذلك في إطار مكافحة انتشار الفيروس في الفترة الأخيرة.

الصين تسجل أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ يناير

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأربعاء، إن البلاد سجلت 57 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا أمس ارتفاعا من 23 في اليوم السابق.

وهذه أكبر حصيلة يومية للإصابات منذ 30 يناير.

وذكرت اللجنة في بيان أن 15 من الحالات الجديدة رُصدت داخل البلاد بينما وفدت باقي الإصابات من الخارج.

الأرجنتين تتخطى كولومبيا بركلات الترجيح وتواجه البرازيل في نهائي كوبا أمريكا

تخطى منتخب الأرجنتين كولومبيا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي من مباراة الأرجنتين وكولومبيا، بالتعادل الإيجابي ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح في اللقاء الذي يجمع المنتخبين، فجر اليوم الأربعاء، على ملعب استاد نيلتون سانتوس الأولمبي، في مدينة برازيليا البرازيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)