اعلان

حدث ليلا.. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الإعدادية والثانوية العامة 2021.. الصحة تسجل 648 إصابة جديدة بكورونا.. السودان يقبل وساطة الإمارات في مفاوضات سد النهضة

طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة 2021

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على أن موعد امتحانات الشهادة الاعدادية نهاية العام ستكون في شهر يونيو المقبل، أما موعد امتحانات الثانوية العامة ستكون في شهري يوليو وأغسطس.

الصحة: تسجيل 648 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و43 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 648 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

البرازيل تسجل 3 آلاف وفاة بكورونا في أعلى حصيلة يومية

سجلت البرازيل نحو ثلاثة آلاف وفاة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية، في الوقت الذي تشهد البلاد فيه أرقاما قياسية على مدار الشهر، بينما بلغت الحالات المؤكدة أكثر من 82 ألفا في الفترة نفسها، وفقا للمجلس الوطني لأمناء الصحة في البرازيل (كوناس).

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أنه تم إعطاء 3ر16 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا في البرازيل حتى أمس الثلاثاء.

السودان يقبل وساطة الإمارات في مفاوضات أزمة سد النهضة

قال وزير الإعلام السوداني، إن مجلس الوزراء السوداني أيّد مبادرة لوساطة الإمارات في نزاع مع إثيوبيا بشأن الحدود وبشأن سد النهضة الذي تشيّده على النيل الأزرق.

وتصاعدت حدة التوتر بشأن السيطرة على الأراضي الزراعية في منطقة الفشقة على حدود السودان مع إثيوبيا في الأشهر الأخيرة في حين وصلت المحادثات إلى طريق مسدود حول تشغيل سد النهضة، الذي سيؤثر على كميات المياه المتدفقة إلى دولتي المصب السودان ومصر.

السعودية تشترط تطعيم جميع العاملين بالنقل اعتبارا من منتصف مايو المقبل

شترطت الهيئة العامة للنقل في السعودية تطعيم جميع العاملين في وسائل النقل العام والقطارات وسائقي الحافلات، اعتبارا من منتصف مايو المقبل.

كما أوضحت الهيئة العامة للنقل في السعودية في بيان، مساء الثلاثاء، أنه في حال عدم الالتزام بذلك فإنه يشترط وجود نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية لفيروس كورونا كل 7 أيام على نفقة المنشأة في تلك الأنشطة من غير المحصنين.

الأرصاد تكشف عدد ومدة منخفضات الخماسين: "قدمت مع أول أيام الربيع"

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، أن فصل الربيع بدأ برياح ترابية ورياح الخماسين التي هي من المفترض أنها من سمات هذا الفصل، مشيرا إلى أن هذه المنخفضات تستمر على مدار شهر في بداية الفصل.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن منخفضات الربيع يتراوح عددها ما بين منخفضين إلى 3 منخفضات على مدار شهر واحد، مشيرا إلى هذا المنخفض جاء مع أول أيام فصل الربيع.

قصف جوي إسرائيلي على عدة أهداف بقطاع غزة (فيديو)

أفادت قناة العربية في نبأ عاجل بوقوع قصف جوي من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي على عدة أهداف بقطاع غزة شنته طائرات حربية تابعة للكيان الصهيوني.

إصابة وزير الرياضة العراقي بفيروس كورونا

أصيب وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال بفيروس كورونا بعدما جاءت نتيجة المسحة الذي خضع لها إيجابية، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الوزارة لوكالة فرانس برس مساء أمس الثلاثاء.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته إن "نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها درجال، أكدت إصابته بفيروس كورونا، وهو في وضع صحي مستقر".

الصحة تكشف حقيقة وجود رسوم للحصول على لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه سيتم افتتاح 33 مركزًا لتلقي لقاح كورونا في محافظة القاهرة وسيبدأ العمل فيها من اليوم، مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد رسوم للحصول على لقاح كورونا بمصر.

وأضاف محمد عبد الفتاح في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المذاع على قناة "سي بي سي"، سوف يتم تصنيع لقاح سينوفاك في مصر قريبًا من أجل تأمين حصة مصر من اللقاحات والتصدير لأفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً