اعلان

شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.. المرحلة الأولى

ذوي الإعاقة
ذوي الإعاقة

يبحث الكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة، عن شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بعد إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فتح باب الكشوفات الطبية أمام الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة، للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، للتمتع بكافة الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

ويقدم لكم «أهل مصر» شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير العناء عليهم وأموالهم، وعدم التردد على مكاتب الشؤون الاجتماعية أكثر من مرة.

ذوي الإعاقة

بطاقة الخدمات المتكاملة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة فقط، ولم يتم الإعلان عن فتح المرحلة الثانية لذوي الإعاقات المتوسطة حتى الآن، وإليكم الفئات المدرجة تحت مسمى الإعاقات الشديدة، للحصول عليها، والاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها البطاقة.

ذوي الإعاقة

ذوي الإعاقات الشديدة

1- الشلل الدماغي.

2- الشلل الرباعي 'النصفي الطولي أو السفلي'.

3- ضمور العضلات.

4- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

5- الإعاقات المتعددة.

6- البتر متعدد الأطراف.

7- فقد البصر التام.

8- فقد السمع التام 'ديسيبل فأكثر'.

9- متلازمة داون.

10- صغر أو كبر حجم الرأس.

11- طيف التوحد

12- ذوي القزامة '140 سم فأقل بعد سن البلوغ'

13- الجذام

ذوي الإعاقة

موقع حجز بطاقة الخدمات المتكاملة

ويستطيع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك من خلال الرابط التالي، اضغط هنـــــــا، وبعد الدخول على الموقع، يجب ملء النموذج، ويحتوي على أسئلة أساسي، ويظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، ومن خلال نفس النموذج يستطيع طالب بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن موعد الكشف أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب الي مركز التأهيل.

ذوي الإعاقة

يذكر أنه، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج