اعلان

طلاب حقوق حلوان يجددون النداءات لوزير التعليم العالي لحل أزمة معادلة الفرنسي

جامعة حلوان
جامعة حلوان

سيطرت حالة من القلق الشديد على طلاب كلية الحقوق بـجامعة حلوان، بسبب امتحان المعادلة الخاصة بمادة اللغة الفرنسية لمن لم يدرسوا هذه المادة في الثانوية العامة، وتسببت في عرقلة تخرج عدد كبير من طلاب الكلية، لعدم قدرتهم على اجتيازه بعد الانتهاء من المواد والبرامج الخاصة بالكلية، ويسمح للطلاب بإعادة الامتحان بعد 3 أشهر مع دفع رسوم 150 جنيها عند كل محاولة.

وفي هذا الصدد، قالت منى أبو غالي، إحدى أولياء الأمور، إن مشكلة المعادلة عامة في جميع كليات الحقوق بـالجامعات الحكومية، وتطبق على الطلاب الذين قاموا باختيار اللغة الثانية في الثانوية العامة لغة أخرى غير الفرنسي، ولن يستطيعوا التخرج إلا بعد اجتياز المعادلة التكميلية، قائلة: «ابني حاول الامتحان أكثر من مره ولكنه رسب بسبب عدم فهمه للغة والجامعة لا توفر منهج دراسي أو أستاذ جامعي يمكن الرجوع إليه في الكلية».

معادلة تكميلي الفرنسي

وأضافت سجدة، إحدى طالبات المعادلة عبر جروب 'الواتساب' الخاص بفرقتها: «حد معاه ريكورد شرح المعادلة، عشان أنا مش فاهمة حاجة وبجد محتاجة أخلص بقا أنا معاي أطفال وزهقت».

وتابعت الطالبة 'تقى' في تعليق لها: «هو الموضوع أصلا عايزين نعرف احنا ليه بنعمل المعادلة، وكدة كدة الدكاترة بتاعة الفرنساوي بتقول أنه مفهوش علاقة بمنهج ثانوي، وحتى اللي كان فرنساوي مش فاهم حاجه، واحنا بقا هنستفيد ايه؟».

أزمة «تكميلي الفرنسي»

وناشد طلاب حقوق حلوان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتدخل وحل هذه أزمة حقوق حلوان «تكميلي الفرنسي»، ، قبل انطلاق الامتحان يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 13 يوليو 2021، وتوفير مناهج دراسية محددة أو دكتور لهذه المادة لمساعدة الطلاب في نطق وفهم الفرنسية، خاصة أنهم لم يدرسوها من قبل في الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة