اعلان

ذوي الإعاقة يستغيثون بوزارة التضامن: افتحوا المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة
استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

سادت حالة من الغضب بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد مرور النصف الأول من 2021، ولم يتم الإعلان عن فتح المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وإتاحة الفرصة لغير ذوي الإعاقات الشديدة بالتسجيل، حيث تُعد بطاقة الخدمات المتكاملة، جواز مرور لذوي الاحتياجات الخاصة، وأبرز ثمار قانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

بطاقة الخدمات المتكاملة

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، وغيرها من المجموعات، وتداول حسين شمس الدين صورة مصممة من اتحاد ذوي الهمم مدون عليها: «ذوي الهمم يصرخون افتحوا المرحلة الثانية مصالحنا متوقفه».

وأضاف باسم حبيب في تعليق له: «افتحو المرحلة التانيه من البطاقة الخدمات المتكاملة لمعاش المورث».

وأوضح عمر علي أنه تقدم للحصول على البطاقة منذ شهر نوفمبر 2020، وغير قادر على الحصول عليها لنجله حتى الآن: «والله ما عارف اخدها لابني من شهر 11 وهو طالب».

وتابع إبراهيم بسيوني: «والله من 2019 وقدمت كذا مرة ولم تستخرج مع العلم مرحلة أولى متلازمة داون».

يذكر أنه، حددت وزارة التضامن الاجتماعي، الفئات التي يحق لها استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى لذوي الاعاقات الشديدة فقط، من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، وذلك لإنفاذ تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018، المنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً