اعلان

«شكري» يبحث أزمة قضية سد النهضة مع المفوض الأوروبي للخارجية والأمن

سامح شكري
سامح شكري
كتب : أهل مصر

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، جوزيب بوريل، وبحثا جملة من القضايا الإقليمية والدولية، من بينها التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، وقضية السد الإثيوبي.

اجتماع مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد حافظ، على حسابه على موقع 'تويتر'، أن وزير الخارجية عقد خلال زيارته بروكسل اجتماعا مع مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، بحث خلاله التحديات المشتركة إقليميا ودوليا، والفرص المتاحة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوربي، بالإضافة إلى السد الإثيوبي والملف الليبي وعملية السلام في الشرق الأوسط.

الفرص المتاحة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوربي

وأضاف المُتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الجانبين، أكدا خلال اللقاء على الطابع الإستراتيجي للعلاقات التي تجمع مصر بالاتحاد الأوروبي، وأهميتها في ظل تزايد التحديات المشتركة إقليميا ودوليا، والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين، حيث اتفقا على تفعيل كافة آليات التعاون القائمة، في إطار اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية.

الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك

وأوضح المتحدث، أن الاجتماع شهد كذلك نقاشا معمقا وتبادلا للرؤى بين شكري وبوريل، حول مجمل الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث عرض وزير الخارجية المصري الرؤية المصرية الهادفة لحلحلة الأزمات بغية استعادة الاستقرار وتحقيق الازدهار لشعوب المنطقة.

WhatsApp
Telegram