اعلان

وزير الري: تاريخ طويل من التعاون الثنائي بين مصر والكونغو في مجال الموارد المائية

زيارة وزير الري للكونغو
زيارة وزير الري للكونغو

وصل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الرى إلى مدينة كينشاسا فى مستهل زيارة رسمية لدولة الكونغو الديمقراطية الشقيقة، وكان في استقباله لدى وصوله ايف بازاييبا ماسودى نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، حمدي شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى الكونغو، وعدد من كبار المسئولين بحكومة الكونغو.

وصرح الدكتور عبد العاطي، أن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى دولة الكونغو الشقيقة.

زيارة وزير الري للكونغو

ومن جانبها، عبرت ماسودى عن سعادتها بزيارة الدكتور عبد العاطي، والتي تأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين، مشيرة لعمق العلاقات بين البلدين وتطلعها لتبادل الرؤى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ومن المقرر أن يناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات إدارة المياه، كما سيلتقي الدكتور عبد العاطي بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين بدولة الكونغو الديمقراطية، وسيتم افتتاح 'مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية' بالكونغو الديمقراطية والذى يمثل أهمية بالغة كمركز لدراسة ومتابعة التغيرات المناخية فى الكونغو والذي ستنعكس أعماله على حماية المواطنين فى الكونغو من العديد من الكوارث المناخية والفيضانات المفاجئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً