اعلان

مصطفى بكري ينفي وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

 المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

علق النائب مصطفى بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، على الشائعات التي انتشرت بشأن وفاة المشير محمد حسن طنطاوي.

وكتب بكري عبر مواقع التواصل الاجتماعي ' تويتر': ليس صحيحًا الشائعات التي انتشرت عن سيادة المشير طنطاوي، ربنا يعافيه ويديله الصحة، ويعطيه بقدر عطاءه لهذا الوطن، الحالة مستقرة والحمد لله'.

وعمل طنطاوي كوزير للدفاع والإنتاج الحربي، وولد لأسرة مصرية نوبية. تخرج في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان، شارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م. المشير محمد حسين طنطاوي

المشير محمد حسين طنطاوي

تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011م وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012م، أُحيل للتقاعد بقرار رئاسي من الرئيس السابق محمد مرسي في 12 أغسطس 2012، ومنح قلادة النيل وعين مستشارا لرئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل