اعلان
اعلان

«التضامن» تكشف حقيقة حذف عدد من المستحقين لمعاش تكافل وكرامة

صرف المعاشات
صرف المعاشات

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة حذف عدد من المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، وحرمانهم من صرف معاشات شهر يوليو 2021، بعد تداول عدد من الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حول حذف عدد من المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، ووقف بطاقات الائتمان الخاصة بهم، وحرمانهم من صرف معاشات الشهر الجاري.

معاشات تكافل وكرامة

وقال المصدر، إن برنامج تكافل وكرامة، يُعد من أبرز البرامج التي تدعم الأسر الأكثر فقرًا داخل المجتمع، إضافة إلى المطلقات من خلال الإعانات النقدية التي تساهم في الحد من معاناتهم، وذوي الإعاقة وكبار السن، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتًا أن وزارة التضامن تسعى لزيادة أعداد المستفيدين إلى 4 مليون مستفيد خلال العام الجاري 2021.

تكافل وكرامة

وأضاف المصدر لـ«أهل مصر»، أن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن حذف أسر من المستحقين لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، ولا صحة لوقف بطاقات الائتمان الخاصة بهم، مؤكدًا على استمرار صرف المعاشات لمستفيدي تكافل وكرامة، والبالغ عددهم 3.8 مليون مستفيد.

وناشد جميع المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد بيئة خصبة لذلك، ويمكن للأشخاص الذين تم وقف فيزاتهم تقديم تظلمات عبر الموقع الخاص بوزارة التضامن، والتوجه لمكتب الشئون التابع له لحل المشكلة.

جدير بالذكر، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن الوزارة تعتني بالقضايا الاجتماعية الخاصة بالنساء، مشيرة إلى أن الفتاة في حال طلاقها من حقها أن تعود لدار الرعاية التي كانت بها ، كما أن هناك 8 مراكز لاستضافة وتوجيه المرأة الخاصة بالمرأة التي تتعرض للعنف، حيث يتم تأهيلها نفسيا واجتماعيا لإعادة دمجها في المجتمع مرة أخرى، موضحة، أنه يتم استهداف النساء في الريف من خلال توفير الإقراض عبر بنك ناصر الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً