اعلان

مأساة إيمان مع بتر القدم بكفر الشيخ: نفسي في كرسي متحرك ومعاش (فيديو وصور)

شاء القدر أن تصاب بمرض يتسبب فى بتر إحدى قدميها، لتجلس على كرسى متحرك تقضى معظم وقتها عليه.. ظروف صعبة تعيشها إيمان'، 20 عاما، فى إحدى القرى التابعة لمركز كفر الشيخ، ما بين حالتها الصحية وظروف عائلتها الصعبة، فهى تنتمى لعائلة يتولى الأب الذى يعمل فلاحاً عبء الإنفاق عليها، مع معاش بسيط تتحصل عليه إيمان لا يغطى حتى مصاريف علاجها شهرياً.

إيمان مع والدها

المشاكل الصحية التى تعانى منها إيمان

يقول رزق إبراهيم، والد إيمان فى حوار خاص لـ'أهل مصر': ابنتى أصيبت بمرض تسبب فى بتر القدم، والقدم الأخرى كانت بها نفس المشكلة ولكن تمكنا من إنقاذها، وابنتى تعانى من هذه المشكلة منذ 13 عاماً.

وأضاف: ابنتى أيضاً تعانى من مشكلة فى الأعصاب، ومن المشاكل التى نواجهها فى التعامل مع حالة إيمان هى عند ذهابها لدورة المياه، حيث نضطر لحملها وإدخالها إليها، كما نضطر لدفع الكرسي الذى تجلس عليه إيمان لتتحرك به، وأنا ووالدتها أصبحنا كباراً فى السن وهذا الأمر أصبح صعباً علينا.

الفتاة إيمان

عائلة إيمان وظروفها الاقتصادية الصعبة

ويضيف: أعمل فلاحاً باليومية، ولدى أربع أبناء غير إيمان، ونعانى من ظروف اقتصادية صعبة، فنحن لا نمتلك أرضاً ولا أملاكاً، وليس لى معاش، ووالدتها كانت تأخذ معاش تكافل وكرامة ولكن تم إيقافه، وعلاج ابنتى يتكلف شهرياً 500 جنيهاً، هذا بالإضافة لعلاج والدتها مريضة السكر والضغط، وحاولت أن أحصل على معاش ولكن أخبرونى أن ابنتى تأخذ معاشا ويبلغ قدره 400 وتم إيقافه هذا الشهر، وهذا المبلغ لا يغطى حتى مصاريف العلاج.

الفتاة إيمان

مناشدة واستغاثة

وتابع والد إيمان قائلاً: أطالب بكرسى كهربائى لابنتى، وأطالب بمعاش ، كما أطالب بأن يصبح معاش إيمان أكبر من ذلك؛ لأن مبلغ 400 جنيه لا يكفى، والحل الوحيد لمشكلة ابنتى حالياً هو الكرسى المتحرك الكهربائى، حيث أننا حاولنا تركيب جهاز بقدمها ليسهل عليها الحركة ولكن أخبرونا أنه لا يمكن ذلك لأنه لا يوجد لديها أعصاب، لذلك أطالب أيضاً بأن يتم إعطاء علاج للأعصاب لابنتى، كما أتمنى أن يتم عمل مشروع لها تستطيع الإنفاق منه على علاجها.

إيمان ووالدها

إيمان ووالدها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً