اعلان

رواد «فيس بوك» يصرخون لإنقاذ سيدة بلا مأوى من التشرد في المنيا (صور)

سيدة مشردة
سيدة مشردة

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، صورة لسيدة مشرد، تفترش الأرض بقرية بني وركان، إحدى القرى التابعة لمركز العدوة، بمحافظة المنيا، بلا مأوى وغير قادرة على الوصول إلى أهلها، آملين في توفير مأوى مناسب لها أو العثور على أهلها قبل عيد الأضحى المبارك.

وتعاطف مع صورتها مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقال عمرو عنتر في تعليق له: «الست دى كانت فى مغاغه وكانت بتنام بردو فى شارع السلام».

وأضافت منار عماد، أن هذه السيدة كانت في بلدتها كفر المداور يوم الخميس الماضي.

وتابع عدد كبير من المواطنين: «لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم».

وناشد رواد التواصل الاجتماعي، فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، وكل من يستطيع بالتدخل وإنقاذ هذه السيدة من الهلاك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار الموجة الثالثة من كورونا، وقبل عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت توجيهات برفع حالة الاستعداد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، شكل برنامج حماية الأطفال بلا مأوي غرفة عمليات مركزية خلال فترة العيد للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة من خلال الخط الساخن 16439.

ومن المقرر أن تجوب الوحدات المتنقلة للبرنامج وفرق التدخل السريع الشوارع للبحث والتعامل مع الأطفال بلا مأوى والكبار بلا مأوى، وتوفير الحماية والرعاية اللازمة ونقلهم لدور الرعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً