المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تحذيرات من ارتفاع إصابات كورونا بعد عيد الأضحى

أهل مصر
فيروس كورونا.
فيروس كورونا.

أكد الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، أن المواطنين أصبحوا لا يهتمون كثيرا بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، مثل ارتداء الكمامة الطبية والتباعد الاجتماعي خاصة خلال عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن كل هذا بسبب الاطمئنان نتيجة تراجع وانخفاض الإصابات مؤخرا.

فيروس كورونا

فيروس كورونا في عيد الأضحى

وقال الدكتور شريف حتة، في تصريحات خاصة لـ"اهل مصر"، إنه من الواضح استقرار الأمور في المستشفيات وكذلك الرعاية المركزة فلا يوجد ضغط عليها وبالتالي فالإصابات منخفضة، محذرا من زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا بعد الانتهاء من عيد الأضحى المبارك حيث يوجد تجمعات كبيرة خلال هذه الفترة فضلا عن الزيارات الأسرية والخروجات وغيرها من الأمور.

وأضاف استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، أنه لا يجب الاطمئنان حاليا، ولكن عندما نصل للمناعة المجتمعية، وهى مناعة القطيع أي يتم تطعيم 70% من المجتمع ضد فيروس كورونا وهذا سيحدث في ظل توفير لقاحات كورونا وبدء تصنيع لقاح سينوفاك الصيني في فاكسيرا.

إحصائيات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 654 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 224299 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 59 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 283762 من ضمنهم 224299 حالة تم شفاؤها، و 16452 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.