اعلان

الفئات المستحقة للحصول على سيارة المعاقين المعفاة من الجمارك

سيارة ذوي الاعاقة
سيارة ذوي الاعاقة

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، عن الفئات المستحقة للحصول على سيارة ذوي الاعاقة، وكيفية الاستعلام عن نتائج الكشوفات الطبية، بعد تصريحات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بعدم التهاون مع المخالفين، والذين يبيعون أو يحصلون على السيارة المعفاة من الرسوم الجمركية دون استحقاقها.

الأوراق المطلوب للحصول على سيارة المعاقين

- 2 صورة شخصية.

- آلا يقل عمر الشخص عن 18 سنة.

- أصل شهادة التخرج.

- بطاقة الرقم القومي الخاصة بالشخص على أن تكون سارية.

- شهادة طبية من التأمين الصحي، محدد بها نسبة إعاقة الشخص بما لا يقل عن 35%.

الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لذوي الإعاقة

يمكن للأشخاص ذوي الهمم الاستعلام عن النتيجة الخاصة بإجراء الكشف الطبي، للحصول على سيارة المعاقين، والتي تتميز بأنها مجهزة طبيًا لراحتهم، وخالصة الجمارك، وذلك من خلال الرابط التالي، اضغط هنـــــا.

وبعد الدخول على الرابط الخاص بوزارة الصحة، يقوم الشخص بتسجيل الرقم القومي الخاص به وكتابة كلمة المرور لصاحب البطاقة، وعلى الفور تظهر نتيجة الكشف الطبي وكافة المعلومات المتعلقة بالشخص.

الفئات المستحقة للحصول على سيارة المعاقين

- أن يكون الشخص مصري الجنسية.

- أن يكون الشخص لديه إعاقة حركية تمنعه من قيادة السيارة العادية.

- أن يجتاز الشخص الاختبارات الطبية الخاصة بحصوله على سيارة مجهزة.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، قالت إن كثير من الأشخاص الذين تقدموا للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، التى تم تخصيصها للأشخاص ذوي الإعاقة ، يركزون فقط على السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة، قائلة :' هل وزارة التضامن ضمن الحكومة المصرية مع 20 وزارة آخرى، وضعوا قانون يضم العديد من الحقوق والمجالات التنموية، لكى يركز المستفيدين على السيارات فقط'.

وأضافت وزيرة التضامن، أن كل من أخذ سيارة، وقام ببيعها، أو تم شراؤها لمصلحة الغير، ستسحب منه هذه السيارة، وتتم قانونيا هو ومن اشتراها، ويحرم من كافة أنواع الدعم ، سواء دعم نقدى، أوتموين، أو دعم تأمين صحى، وسيدفع فلوسه، قائلة: ' تركوا كل الحقوق من ثقافة، تعليم، صحة ، دعم نقدى، وقوى عاملة، ودمج وتدريب وتأهيل، وركزوا فى السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة