اعلان

شروط قرض البتلو بفائدة 5%.. والأوراق المطلوبة

مشروع تمويل قرض البتلو
مشروع تمويل قرض البتلو

وفرت وزارة الزراعة تمويل مشروع قرض البتلو بـ 323 مليون جنيه اضافية لعدد 2350 مستفيد جديد وذلك بفائدة 5%، كما كلف مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع سواء كانت الأصناف محلية أو مستوردة مع توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع، لذلك يبحث العديد من المربين الصغار عن شروط قرض البتلو وكيفية الحصول عليه والأوراق المطلوبة.

شروط قرض البتلو

- توفير رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط مزرعة انتاج حيواني يمكن أن تستوعب أكثر من 10 رؤوس.

- لصغار المربين والمستفيدين بـ10 رؤوس فيما أقل يتم الاكتفاء بمعاينة للحظيرة للتأكد من مدى الملائمة للتربية والتسمين.

- أما الفئات التسليفيه للشراء بفهي بحد أقصى 15 ألف جنيه للرأس، و5 آلاف جنيه لتغذيتها، على ان يتم تمويلها من البنك الزراعي.

كيفية الحصول عل الموافقة

- يتم التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج الحيواني والثروة الداجنة والسمكية بالمركز التابع له او مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة.

الأوراق المطلوبة

- صورة بطاقة الرقم القومي لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد.

- صورة المؤهل الدراسي بالنسبة لشباب الخريجين بعد الاطلاع على أصل الشهادة.

- توفير شهادة حسن السير والسلوك المعروف بالـ'فيش وتشبيه'.

- يشترط إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد في حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

جدير بالذكر أن بعد توفير الأوراق المطلوبة يتم إجراء معاينة للراغبين في الحصول على القروض من خلال لجنة ثلاثية تضم مديرية الطب البيطري، وإدارة الإنتاج الحيواني التابعه لقطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة وكذلك البنك الزراعي المصرى وحسب القواعد الموجودة مع اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |