المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نيابة غرب تباشر التحقيق في واقعة حريق ميناء الإسكندرية

أهل مصر
حريق ميناء الإسكندرية
حريق ميناء الإسكندرية

باشرت نيابة غرب، برئاسة المستشار محمد لاشين، المحامي العام لنيابة غرب الكلية بالإسكندرية، التحقيق في واقعة حريق شب داخل هيئة ميناء الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وأمر المستشار محمد لاشين، بندب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود عيان الواقعة، فيما انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحريق لإجراء المعاينة الأولية وحصر التلفيات.

انفجار كبير وتصاعد ألسنة اللهب في حوض البترول

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبوعمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد بنشوب الحريق داخل خط الأسفلت بميناء الإسكندرية، الأمر الذي تسبب في انفجار كبير وتصاعد ألسنة اللهب في حوض البترول بجانب السفينة المتراكية على الرصيف 5/87.

انتقلت قوات من الحماية المدنية إلى موقع الحريق وجرى اخلاء السفينة من الرصيف والسيطرة على الحريق وتبريد أنبوب التفريغ دون وقوع أية خسائر في الأفراد أو الممتلكات.

بإجراء المعاينة اللازمة تبين أنه أثناء تفريغ السفينة القادمة من ميرسين "تركيا" حمولتها 5653 طن بتومين "اسفلت" حدث انسداد في إحدى أنابيب خط التفريغ مما نتج عنه تصاعد ألسنة لهب، وتم التعامل معها بنجاح بواسطة السفينة المفرغة وقاطرات الإطفاء التابعة للهيئة العامة لميناء الإسكندرية وسيارات الحماية المدنية.

تسبب الحريق في إصابة السيد شعبان، امين شرطة، من قسم المسطح المائي وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.