اعلان

صحة النواب: قرار حظر تصدير الأكسجين سيحافظ على الأسعار الطبيعية للأنابيب ويمنع حدوث الأزمات (خاص)

إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب

قالت الدكتورة إيناس عبدالحليم عضو لجنة الصحة بـمجلس النواب، إن قرار وزيرة الصناعة والتجارة بحظر تصدير غاز الأكسحين، جاء في توقيت مناسب في ظل توقعات بموجة رابعة من وباء فيروس كورونا، وحتى لا تحدث أزمة أوعجز بسبب نقص الأكسجين.

لجنة الصحة

تخوفات من الموجة الرابعة لوباء كورونا

وأضافت الدكتورة إيناس عبدالحليم في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه في المعتاد أن حجم إنتاج المصانع من غاز الاكسجين يكفي احتياجات المستشفيات والمرضى، ولكن وباء كورونا والتخوف من الموجة الرابعة مع شهري سبتمر وأكتوبر سوف تزيد الحاجة للأكسجين، خاصة وأن هناك حالات تزداد لديهم الحاجة للأكسجين مع دخول فصل الشتاء.

وأوضحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن القرار سيحافظ على الأسعار الطبيعية لأنابيب غاز الأكسجين وتغطية حاجة المستشفيات، حيث يتم تخزينه في تنكات ليتحول إلى غاز.

حظر تصدير غاز الاكسجين لمدة عام

جدير بالذكر، أن وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع قد أصدرت قرارا وزيريا رقم 321 لسنة 2021، بحظر تصدير الأكسجين – بند جمركي رقم (2804.40) إلا بناءًا على مُوافقة تُعتمد من وزير الصحة والسكان ووزير التجارة والصناعة، ونص القرار على أن يُعمل به لمدة عام اعتبارًا من تاريخ 15 يوليو الجاري، وتكليف الجهات المختصة لتنفيذه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن