اعلان

المنطقة الصناعية الروسية في العين السخنة ترى النور خلال 5 أشهر

المنطقة الصناعية بالعين السخنة
المنطقة الصناعية بالعين السخنة
كتب : متابعات

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يحيى زكي لوكالة سبوتنيك خلال زيارته إلى موسكو ، إن روسيا ستنتهي من تنفيذ منطقتها الصناعية في العين السخنة خلال الخمسة أشهر المقبلة.

سيكون للشركات الروسية الآن الحق في التواجد داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بعد أن وقع الجانبان خلال الزيارة على ملحق للاتفاقية الموقعة بينهما في عام 2018.

وترفع الاتفاقية أيضا القيود المفروضة على دخول السوق المصرية لسكان المنطقة الصناعية الروسية، مع إمكانية بيع ما يصل إلى 100% من المنتجات المصنعة في المنطقة الصناعية الروسية في السوق المحلية.

كانت الحكومتان المصرية والروسية قد وقعتا الاتفاقية البالغة مدتها 50 عاما في مايو 2018، قبل أن يصدق عليها الرئيس السيسي بعد عام تقريبا.

المنطقة الصناعية بالعين السخنة

ما زلنا لا نعرف الكثير من التفاصيل حول المنطقة الصناعية الجديدة: كانت روسيا تقدمت بطلب إلى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في يونيو الماضي لإنشاء منطقة صناعية جديدة في العين السخنة، وفق ما قاله رئيس الهيئة حينها، والذي لم يكشف عن المزيد من التفاصيل.

ماذا عن المنطقة الصناعية الأولى؟ من المتوقع البدء في الإنتاج بالمنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد في عام 2022، على أن يتم استكمال المشروع وتنفيذه خلال الفترة المقبلة. وكان مقررا الانتهاء العام الماضي من المشروع، المتوقع أن يجتذب استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار.

وأبدت 32 شركة روسية تعمل في مجالات مختلفة اهتمامها بإقامة مصانع ومناطق تخزين كبرى فى المنطقة البالغة مساحتها 5.25 مليون متر مربع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً