اعلان

رئيس لجنة الصحة بالنواب: سلالة كورونا الجديدة "دلتا" ستصل مصر آجلا أم عاجلا (فيديو)

الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بـمجلس النواب، أن فيروس كورونا يتحور كل فترة، مشيرًا إلى أن الفيروس بدأ باسم 'ووهان'، وتتطور حتى وصل إلى الفيروس المتحور الجنوب إفريقي، ثم الهندي المعروف بدلتا.

وقال حاتم، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن فيروس دلتا منتشر في 95 دولة، وسيأتي إلى مصر عاجلاً أو آجلاً؛ لأن من طبيعة الفيروس التحور.

سريع الانتشار والعدوي

وتابع: لكن مشكلة فيروس دلتا المتحور أنه سريع الانتشار وسريع العدوي وأكثر شراسة حيث حيث يسبب الآلآم بالمعدة وينتقل إلي الجهاز الهضمي ثيم إلي الجهاز التنفسي في حالة إذا لم يكن الشخص المصاب قد تم تطعيمه.

العالم من أوبئة فتاكة مثل الجدري

وأشار رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن التطعيمات مهمة للغاية، موضحًا أن التطعيمات أنقذت العالم من أوبئة فتاكة، مثل: 'الجدري' قبل ذلك، كما أن تطعيمات كورونا متوافرة حاليًا وكلها آمنة وفعالة وليس لها أي مشاكل صحية، فهى تحمي المصاب بالدلتا من أن يصل إلى مرحلة الفشل الرئوي أو التنفسي الذي قد يؤدي إلى الوفاة في حالة إذا لم يكن حاصل على التطعيم.

المواطنين خلال الفترة الماضية نسوا أن هناك فيروس كورونا

واختتم حاتم تصريحاته أن المواطنين خلال الفترة الماضية نسوا أن هناك فيروس كورونا، متابعًا: 'فيروس كورونا لا يزال موجودًا وسيظل وقتاً وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً