اعلان
اعلان

«الطماطم والمانجو».. خبراء يكشفون أبرز المحاصيل التي ترتفع أسعارها بالأسواق

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

ترتفع أسعار بعض المحاصيل الزراعية من الخضروات والفواكه؛ نتيجة تأثير ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية وفرق العروة الصيفية، مما تجعل المواطنين في تساؤلات دائمة عن أسعار الخضروات والفاكهة.

"الجزار" الطماطم ترتفع أسعارها الشهر المقبل

أفاد الدكتور وهبة الجزار، رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر في وزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي، أن العروة الصيفية الحالية شديدة الصعوبة؛ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما تؤدي إلى ارتفاع أسعار الطماطم باعتبارها من أهم المحاصيل الاستراتيجية التي يزداد الطلب عليها في المجتمع المصري، وتحدث الزيادة على الشهر المقبل.

وأضاف الجزار، في حديثه لـ'أهل مصر'، أن الخطورة ليست كبيرة؛ لأن هناك أنواعًا من الهجن قادرة على تحمل درجات الحرارة.

وأشار إلى أن في حالة اتباع التوصيات السليمة لم يحدث أي تأثير خطر، كما أن المعاملات الزراعية تقلل من تأثير الموجة الحارة، مشيرًا إلى أن لا يمكن تحديد قيمة السعر؛ لأن يخضع إلى آليات العرض والطلب.

خبير زراعي: زيادة الأسعار ليست كبيرة

وفي السياق، قال الدكتور محمد فهيم، خبير المناخ الزراعي، إن المانجو والزيتون، وبعض الخضروات ترتفع أسعارها الفترة المقبلة.

وأوضح فهيم، في حديثه لـ'أهل مصر'، أن الارتفاعات تكون من بسيطة لمتوسطة وليست كبيرة، مطمئنًا المواطنين، متابعًا: 'البطاطس والفلفل والباذنجان، وبعض الخضروات الروقية والخيار و'القتة'، والبطيخ والكنتالوب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً