المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خريطة الأماكن المتوقع سقوط أمطار عليها خلال الساعات المقبلة

أهل مصر
سقوط الأمطار ميدان التحرير
سقوط الأمطار ميدان التحرير

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا يوم الأحد المقبل، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضاف شاهين، أنه من المتوقع وجود فرص أمطار من خفيفة لمتوسطة وتكون رعدية أحيانا، موضحا أن فرص الأمطار تكون على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وتشمل حلايب وشلاتين ومرسى علم والمجرى الملاحي عند أسوان وأبو سمبل والأقصر قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم.

وتابع مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن احتمالية سقوط الأمطار من 50 لـ 70% على فترات متقطعة، والسبب في فرص الأمطار هو تذبذب الفصل المدارى لجنوب البلاد وهو عبارة عن خط يفصل بين الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة والشمالية الجافة مع ارتفاع درجات الحرارة جنوبا فتظهر فرص الأمطار.

وتتوقع الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 3-8-2021 على أن تشتد الموجة شديدة الحرارة الرطبة مع ارتفاع درجات الحرارة اليوم، وتكون ذروة الموجة شديدة الحرارة الرطبة من الثلاثاء حتى السبت المقبل، ويقدم "أهل مصر" كل جديد عن اخبار الطقس اليوم في إطار خدمة الطقس في موقعك بمتابعة الأحوال الجوية.

اعلان
عاجل
عاجل
التعليم لـ"المديريات": حظر أي مذكرات أو ملخصات يتم توزيعها للطلبة في المدراس (مستند)