اعلان

وزير التعليم يكشف تفاصيل منهج اكتشف لطلاب المدارس

طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، منشورا عن منهج اكتشف.

وقال وزير التعليم: 'منهج اكتشف يتكون من كتابين أحدهما خاص بالتلميذ ويرتبط بالجانب التطبيقي للأنشطة التي يقوم بها التلميذ، بينما الكتاب الآخر هو دليل المعلم الذي يحتوي على جميع الإجراءات التدريسية للأنشطة التي يقوم بها التلاميذ، والتي تشمل المعارف والاستراتيجيات والمهارات المراد تطويرها من خلال الدرس والمرتبطة بنواتج التعلم.

وأضاف: 'ولمعرفة المزيد عن دليل المعلم والاطلاع عليه والفيديوهات الخاصة بمنهج 2.0 يمكنكم الدخول على بنك المعرفة على هذا الرابط.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 لن تعلن قبل يوم 15 أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وأشار وزير التعليم، إلى أن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، والتصحيح مركزي تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترول ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأضاف: 'كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، وهناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً