اعلان

التعليم تكشف موقف الدراسة وحضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2021/2022 (خاص)

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف الدراسة وحضور الطلاب إلى المداس في العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه لم يتم حتى الآن تحديد موقف حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد إذا كان يوميا أو أيام محددة؛ لأنه متوقف على الوضع الوبائي فى توقيت بدء الدراسة، ولكن الوزارة وضعت الكثير من الخطط لبدء العام الدراسي الجديد.

موقف الدراسة العام القادم

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 لن تعلن قبل يوم 15 أغسطس الحالي، ويتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأشار وزير التعليم، أنه تسير ملحمة التصحيح الالكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأضاف ، كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال، هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله