اعلان

وكيل إسكان النواب يطالب بتخفيض الحد الأدني للدخل في مبادرة التمويل العقاري (خاص)

ايهاب منصور
ايهاب منصور

أشاد المهندس إيهاب منصور وكيل لجنة الإسكان بـ مجلس النواب ، بمبادرة التمويل العقاري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': المبادرة ستساهم في توفير وحدات سكنية للشباب بأسعار مقبولة وبقيمة قسط تقل عن القيمة الإيجارية وبالتالي تخفيف العبء عن الشباب،حيث تحقق هدف الشباب بامتلاك وحدة سكنية في المكان الذي يرغب فيه وعلي مدة 30 عاما.

جانب من جلسة النواب

مع بدء تطبيق المبادرة ستظهر المعوقات

وطالب القائمين علي تنفيذ المبادرة بخفض الحد الأدني للدخل المطلوب في المبادرة حيث إن الحد الأدني للأجر 2400 جنيها، ويجب مراعاة ذلك.

وأضاف: عند بدء تطبيق المبادرة ستظهر المعوقات التي تقابل المواطنين وهناك يمكن علاجها مثلما حدث عند تطبيق قانون التصالح علي مخالفات البناء.

المركزي يبدأ تفعيل مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري

وأكد منصور، أن المبادرة مخصص لها 100 مليار جنيه سيستفيد منها 200 ألف أسرة، مشيراً إلى أن المبادرة ستعمل علي خلق فرص عمل وتشغيل قطاع المقاولات، حيث سيلجاً المقاولون إلي تشطيب الشقق لبيعها ضمن المبادرة، وهذا سيحرك سوق العقارات الراكدة ويشغل أيادي عاملة.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري ، قد أعلن عن شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري، بسعر فائدة 3 % وأطول فترة سداد منذ 30 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً