اعلان

نواب برفقة وزيرة الصناعة في جولة تفقدية بمحافظة قنا (صور)

جانب من زيارة وزيرة الصناعة لقنا
جانب من زيارة وزيرة الصناعة لقنا

شارك المهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والأمين العام، والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والنائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، في الجولة التفقدية لوزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع لعدد من المصانع بمنطقة قفط الصناعية بمحافظة قنا.

تقديمات مزايا للمستثمرين بالصعيد

جانب من الزيارة

جانب من زيارة وزيرة الصناعة لقنا

وقال المهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، لا بد من تقديم مميزات للمستثمرين حتى يأتوا الصعيد للاستثمار، وكذلك تقديم تسهيلات للشباب بالمنطقة الصناعية بقنا.

جانب من زيارة وزيرة الصناعة لقنا

وأكد النائب محمد كمال مرعي، على أن سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى لتوطين صناعة المنتج المحلي وتشجعيه، وإعطائه الأولوية عند تنفيذ أي مشروعات حكومية، مشيرًا إلى أن ذلك قانون تفضيل المنتج المحلي رقم 5 لسنة 2015 صدر منذ 6 سنوات، وهناك توجيهات من القيادة السياسية بالاعتماد على الصناعة المحلية بديلا للمستورد، والعمل على تعميق التصنيع المحلي.

جانب من زيارة وزيرة الصناعة لقنا

سنعدل اي تشريعات لدعم تفضيل المنتج المحلي

وأضاف مرعي أننا في مجلس النواب سنعمل علي أي تشريعات أو تعديل أي قانون لأجل تفضيل المنتج المحلي على المستورد في الصناعة بمصر؛ لضمان منافسة عادلة مع الواردات.

جانب من زيارة وزيرة الصناعة لقنا

دعم الشباب للاستفادة من المشروعات الصغيرة

وفي سياق متصل، وأشار مرعي، إلى أن البرلمان أصدر القانون الخاص بالمشروعات الصغيرة وأصدرت الحكومة اللائحة التنفيذية من أجل دعم الشباب للإقبال على المشروعات الصغيرة، وتم تذليل العقبات أمام الشباب وتقديم تسهيلات كبيرة لهم لإيماننا بأهمية تلك المشروعات باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية ويجب التوسع فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً