اعلان

طباعة الكتب المدرسية مطلب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة: لازم نتعلم من أخطاء السنة الماضية

الثانوية العامة
الثانوية العامة

بعد أن أنتهت امتحانات الثانوية العام 2021، وأوشكت نتيجة الثانوية العامة على الظهور ظهرت مطالب لأولياء أمور الثانوية العامة بالسنوات الثلاث بعد أن شاهدوا حيرة الطلبة فى الحصول على كتب للدخول بها امتحانات الثانوية العامة النهائية وتعرضوا لجشع من المكتبات.

وطالب عدد كبير من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بطباعة كتب للمرحلة الثانوية بسنواتها الثلاثة بدلا من الكتب على البي دى إف.

يجب طباعة الكتب هذا العام

وفى هذا السياق قالت فاتن أحمد، ولى أمر وأدمن جروب 'تعليم بلا حدود' على الفيسبوك: 'لا نريد أن نكرر ما حدث فى العام الماضى ويجب أن يتم طباعة الكتب هذا العام وأن نتعلم من الخطأ وخاصة أن الامتحانات أوبن بوك وتعتمد على الكتاب المدرسي'.

وأضافت في تصريح لـ'أهل مصر': أنا كولى أمر مش مطالبة إنى أدور على كتب قديمة وأتعرض لجشع الباعة وأصحاب المكتبات وفى النهاية يتشاجر المراقب مع ابنى لأن الكتب مدون عليها أشياء من أصحاب الكتب الأساسية، لذلك نطالب بطباعة الكتب وخاصة أن الامتحان أوبن بوك كما هو معتاد'.

طباعة الكتب للمرحلة الثانوية

وعلقت أميرة يونس، ولى أمر ومسئول جروب 'مصر والتعليم': 'لدينا خوف شديد بسبب ما حدث فى السنوات السابقة لمنظومة التابلت، وخاصة بعد أن استقر الأمر فى النهاية على الوصول للامتحان عن طريق البابل شيت، وتحميل الكتب على نسخة بى دى اف على التابلت كبديل للكتاب المدرسي، وأصبح التابلت ليس له أي دور فعال، لذلك نرجو عودة نظام الكتب المدرسية المطبوعة'.

وأشارت في تصريح لـ'أهل مصر'، إلى أن الكتاب هو الأساسي والأفضل وأمان لكل طالب وولي أمر لما يحدث من تخبط القرارات أو أي تغيرمفاجئ ولا نكون تحت جشع المستفيدين'.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد فى وقت سابق أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة، مضيفا: لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

وأضاف وزير التعليم: كل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط، وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل يوم 15 أغسطس الجاري، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي