اعلان

وكيل صناعة النواب: مناقشة تعديل قانون تفضيل المنتج المحلي في دور الانعقاد المقبل (خاص)

محمد سعدعوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
محمد سعدعوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن قانون تفضيل المنتج المحلي رقم 5 لسنة 2015، سيتم تعديله حتى يصل إلى مرحلة التفعيل.

ولفت 'عوض الله'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن القانون سيكون على رأس أولويات اللجنة في دور الانعقاد المقبل، من أجل دعم المنتج المحلي وتفضيله على المستورد، وذلك لإي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعميق الاعتماد على المنتج المحلي.

جانب من اجتماع لجنة الصناعة

توطين الصناعة هدف قومي يجعل من مصر مركز للتصدير المنتجات للعالم كله

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن توطين الصناعة هدف قومي يجعل من مصر مركز للتصدير المنتجات للعالم كله، وهذا ينعكس بالإيجاب على العملة الأجنبية، وتابع قائلاً: 'إن الخطة الاستراتيجية تهدف ليكون حجم التصدير للخارج 100 مليار دولار بحلول 2030، ونحن الآ بصدد حجم التصدير الذ يصل إلى 28 مليار دولار ، لذا كانت توجيهات القيادة السياسية بتعميق المنتج المحلي'.

صدور قانون تفضيل المنتج المحلي

وكان قد صدر القانون رقم 5 لسنة 2015 فى شأن تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية، وتم نشره فى الجريدة الرسمية فى مطلع يناير 2015 وتسري أحكام القانون على عقود الشراء وعقود المشروعات، التي تبرمها وحدات الجهاز الإدارى للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة وعلى وحدات الإدارة المحلية، وعلى الهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً