اعلان

5 حالات مخالفة لشروط التعاقد وسرقة الكهرباء.. أبرزها «إتلاف الأختام على العدادات»

 الكهرباء
الكهرباء

يحرص الكثير من المواطنين على تقديم طلبات عبر المنصة الإلكترونية، للتقديم على العدادات الكودية والمميزة ومسبوقة الدفع التي طرحتها وزارة الكهرباء والطاقة مؤخرًا، خاصة بعد أن قامت الوزارة بربط الشبكة بنظام التكنولوجيا الحديثة، من خلال توقيع اتفاقية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للعمل على سهولة التقديم عبر المنصة الإلكترونية، وعدم التكدس داخل مكاتب الشركات الفرعية التابعة لوزارة الكهرباء.

بعد الحصول على العداد، يدور في ذهن المشتركين عدة أمور منها أسباب رفع العداد الكهربائي، والمخلفات التي تعطي الحق للوزارة أو الشركة التابعة لها فصل أو رفع العداد، لذا حرص 'أهل مصر'، على تقديم الخطوات أو النقاط التي وضعتها وزارة الكهرباء، والتي تتسبب في فصل التيار ورفع العداد وإقامة دعوة قضائية ضد المشترك في السطور التالية.

- في حالة قیام المستهلك بإمداد الغیر بالكھرباء الموردة له من الشركة.

- في حالة قیام المستهلك بتوصیل الكھرباء المسجلة على العدادات الخاصة به إلى وحدات أخرى تابعة له غیر المتعاقد علیھا، أو لاستخدامھا لأنشطة أخرى غیر محددة بمعرفته في عقد التورید.

- في حالة قیام المستهلك، بإحداث خلل عمدي بالعدادات أو أجھزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستھلاك كإسقاط أو عكس محول التیار لفازة أو أكثر.

- في حالة قیام المستهلك بالحصول على الكهرباء عن غیر طریق العدادات أو أجھزة القیاس، الخاصة بتسجیل الاستھلاك التوصیل المباشر.

- في حالة قیام المستهلك، بفض أو إتلاف الأختام على العدادات أو أجھزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستھلاك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً