اعلان

«صحة النواب»: تطعيم العاملين بالجامعات والمدارس يساعد على انتظام الدراسة (خاص)

إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب

أشادت د.إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بـمجلس النواب، بقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بأولوية التطعيم للعاملين بالمنظومة الجامعية 'الجامعات'.

وأضافت عبد الحليم، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن قرار تطعيم العاملين بالمنظومة الجامعية سوف يساعد على انتظام العام الدراسي الجديد دون توقف مثلما حدث قبل ذلك، كما سيتم تطعيم الطلاب فوق من سن 18 عام.

التدافع على مطار كابل.jpg

الإسراع من وتيرة التطعيم للمواطنين

وأشارت البرلمانية إلى أن هناك رغبة لدى الحكومة في سرعة وتيرة التطعيم للعاملين بالمنظومة الجامعية وغيرها قبل بدء الموجة الرابعة؛ لأن زيادة نسبة الحاصلين على التطعيم سيقلل من حدة أعراض الإصابة بفيروس كورونا، موضحة أن التطعيمات متوافرة بشكل كبير فقد تم تشكيل فرق متنقلة في الدوائر الخاصة بالنواب والتطعيم باللقاح الصيني، كما وصلت جرعات 'جونسون أند جونسون' لتطعيم المسافرين للخارج وهذا حل مشكلة كبيرة كنا نعاني منها وأي مواطن مسافر للخارج بيسجل بيحصل على التطعيم ثاني يوم ويأخذ الشهادة المطلوبة عند السفر.

تطعيم العاملين في التعليم قبل الجامعي يساعد علي إنتظام الدراسة

واختتمت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، تصريحاتها، بأن هناك توجيهات بتطعيم العاملين بالمنظومة التعليم قبل الجامعي من مدرسين وعاملين، أما الطلاب فأقل عرضة للإصابة لأنهم أقل من 18 عام وهذا يساعد على انتظام الدراسة وزيادة تحصيل الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً