اعلان

بالأرقام.. وزير التعليم يستعرض إحصائيات نتيجة الثانوية العامة (فيديو)

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، إن نسبة النجاح بين الطلاب في الثانوية العامة هذا العام وصلت إلى 74%.

وخلال مؤتمر صحفي الآن لـ إعلان نتيجة الثانوية العامة تابع شوقي: نسبة النجاح في شعبة علمي رياضة وصلت إلى 76%، ونسبة النجاح في شعبة الأدبي 70%.

وواصل شوقي: الامتحانات توافرت فيها المواصفات المعيارية العالمية التي تقيس مستويات الفهم والتعبير، وتم تدشين عملية التصحيح الإلكتروني لتجنب أي أخطاء في النتيجة، والتي كانت تأتي نتيجة وجود العنصر البشري.

وأكد الوزير، أن الوزارة وفرت العديد من مصادر التعليم، واستخدام التكنولوجيا بشكل كبير جدا خلال السنوات الماضية، إضافة إلى استغلال القنوات التعليمية، وبنك المعرفة المصري، واستغلالها لتوصيل المعلومات للطلاب، ورفع عبء الدروس الخصوصية عن كاهل أولياء الأمور.

واختتم: أوائل الثانوية العامة 47 طالبا، والاولى على علمي علوم، من محافظة الدقهلية بمجموع 404 درجة، ومعظم الأوئل حاصلين على درجات من 400 إلى 404.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيا الآن لـ إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ سينقل عبر التليفزيون المصري والبث المباشر على صفحة الوزارة ويوتيوب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم فى بيان صحفى: سوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

كما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي للإعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، وقبل إعلان نتيجة الثانوية العامة قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تحذير لطلاب الثانوية العامة بعدم ارسال البيانات الخاصة بهم الى مواقع مجهولة على الفيس بوك والتى تكذب عليهم بأنها من الممكن أن تجلب لهم النتيجة وتعدل فى الدرجات الخاصة بهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً