اعلان

«تعليم النواب» يعلق على نتائج الثانوية العامة 2021: عودة للمسار الطبيعي (خاص)

د.جمال السعيد
د.جمال السعيد

قال الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة التعليم بـمجلس النواب، على نتيجة الثانوية العامة، ودرجات الأوائل، إن هذه الدرجات تُعد بمثابة عودة للمسار الطبيعي، حيث أن درجات الـ105% والـ100% لن تتكرر مجددًا، مشيرًا إلى أن هذا لا يحدث إلا في مصر.

جانب من جلسة النواب

نتائج الثانوية العامة عودة للمسار الطبيعي

وأوضح عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن التراجع في الدرجات والعودة للمسار الطبيعي، يعود إلى أن الامتحانات كانت ذات أسئلة نمطية، والمدرسين كانوا يتوقعون شكل الأسئلة، وبالتالي يضعون الإجابات، حيث كانت تعتمد على الحفظ والتلقين، أما اليوم تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

600ألف طالب في المرحلة الثانوية

وأكد السعيد أن الدرجات الحالية تعكس مدى أهمية الثانوية العامة، والتي يلتحق بها ما يقرب 600 ألف طالب، قائلاً: 'أنصح الطلاب عند ملء الرغبات أن يهتموا بميولهم وليس بدرجاتهم، وأن يركزوا على المستقبل، والذي تمثله الكليات التكنولوجية، والتي تمثل ثورة تكنولوجية مستقبلية هائلة.

وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أعلن خلال مؤتمر صحفى اليوم نتيجة الثانوية العامة وأن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 74% و76% فى الشعبة العلمية و70% الشعبة الأدبية وأن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي