اعلان

خبير يوضح تأثيرات دلتا كورونا على الأطفال وكيفية التصدي لها "خاص"

تأثير سلالة دلتا كورونا على الأطفال وكيفية التصدي لها

الأطفال وكورونا
الأطفال وكورونا

أوضح الدكتور مجدي بدران استشاري الحساسية والمناعة وعضو الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة، أن حصول الأطفال على لقاح فيروس كورونا لا يمثل أولوية حالياً لدى منظمة الصحة العالمية.

الأطفال وكورونا

وقال الدكتور مجدي بدران في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه على الرغم من أنهم يمكن للأطفال أن يصابوا بكوفيد-19 وأنهم يمكن أن ينقلوا العدوى للآخرين، إلا أنهم أقل عرضة للإصابة بحالة شديدة مقارنة بكبار السن.

وأضاف: 'طالبت منظمة الصحة العالمية بتجميد توزيع الجرعات المعززة للقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى سبتمبر المقبل على الأقل سعيا لتضييق الهوة التي تفصل بين الدول الغنية والأخرى الفقيرة في توفير اللقاحات'.

وأوضح استشاري أمراض الحساسية والمناعة، أن فرص عدوى الأطفال بالفيروسات تزيد فى حالات نقص المناعة، وسوء التغذية والتدخين السلبى، وقلة الرضاعة الطبيعية، وسوء التغذية، وبعض الأمراض الوراثية، وقلة ممارسة الرياضة .

وأشار إلى أنه لا يمكن علاج الفيروسات بالمضادات الحيوية، ولكن أفضل علاج هو الراحة في المنزل للسماح لجهاز المناعة للطفل بمكافحة الفيروس وتناول كمية كافية من السوائل، أما الرضع يجب أن يكون هذا من لبن الأم أو اللبن الصناعي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً