اعلان

خبير تعليمي: تعديل قانون التعليم أمر ضروري حتى يتماشى مع نظام الثانوية العامة الجديد

الدكتور مجدي حمزة
الدكتور مجدي حمزة

قال الدكتور مجدي حمزة، خبير التعليمي، إن نظام الثانوية العامة مازال يطبق قانون 2013، حيث ينص على أنه إذا رسب الطالب في مادتين يحق لها دخول الدور الثاني، وأكثر من أثنين لا يحق له دخول الدور الثاني ولا بد من إعادة العام الدراسي بأكمله.

وأضاف الخبير التعليمي، في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أن القانون يقر عدم السماح للطالب بالحسين إذا حصل على مجموع منخفض في الثانوية العامة، ولم يتم تعديل مواد هذا القانون حتى الآن من قبل مجلس النواب، وأنه لا بد من تعديل مواد القانون حتى يتماشى مع النظام الحديث للثانوية العامة.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف قانون التعليم الجديد، بعد رفضه من السلطة التشريعية مجلسي النواب والشيوخ، وقال إنه سيتم إعادة صياغة القانون وفقًا لملاحظات أعضاء البرلمان، ثم إرساله مرة أخرى للمناقشة، مضيفًا: 'من الممكن أن يوافق عليه البرلمان خاصة أنه أًصبح مطلب جماهيري'.

وأوضح وزير التربية والتعليم: 'المقترح الأول للقانون الجديد كان يسمح بدخول الطلاب الدور الثاني مهما كان عدد مواد الرسوب، والحصول على الدرجة الكاملة، لكن نحن نحتكم لقانون التعليم لسنة 1981 الذي يمنع هذا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد