اعلان

شروط الحصول على الدكتوراه الفخرية.. جدل حول شهادة الفنان محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

أثارت شهادة الفنان محمد رمضان بحصوله على الدكتوراه الفخرية جدلا واسعًا بين الناس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث كشف الفنان محمد رمضان عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل من قبل المركز الثقافي الألماني في لبنان.

الدكتوراه الفخرية

تتبنى الجامعات العالمية فى مختلف دول العالم تقييم الإنجازات والأعمال التى أضافت شيئاً مميزاً يتعلق بالنواحي الثقافية أو الاجتماعية أو الانسانية القيمة والتى أفادت المجتمع وتعمل على تنميته والتقدم نحو مستقبل أفضل، وبناء عليه تمنح الجامعات العالمية شهادة دكتوراه تقديرية أو فخرية وهى درجة من أرفع المستويات كما أنها درجة تمنحها للشخصيات المتميزة التي قدمت إسهامات بارزة في ميادين الثقافة والإبداع.

كيفية الحصول على الدكتوراه الفخرية

يتم منح الدرجات العلمية من خلال معادلة الشهادات من مجموعة من الجامعات الدولية لتقديم الخيار الأفضل لكل متقدم حسب إنتاجه العلمى أو البحثى والتخصص الذي يريد، ويتم تقييم شهاداته وخبراته وإرسالها إلى الجامعة التي نراها تناسب خبراته والتخصص الذي يعمل فيه.

شروط الحصول على الدكتوراه الفخرية

- أن يكون المرشح قد أسهم في تنمية مجالات المعرفة والثقافة ومجالات الفكر والإبداع فى أحد المجالات.

- أن تحقق الأعمال التي يتقدم بها المرشح درجة عالية من الأصالة والابتكار، وأن تمثل إضافة حقيقية للثقافة والمعرفة الإنسانية.

- أن يكون النتاج المعرفى للمرشح في شكل كتب أو مقالات ورقية أو رقمية أو سمعية أو أية إنجازات تؤهل للحصول على الشهادة الفخرية.

- أن يرسل المرشح سيرة ذاتية له، وقائمة تفصيلية بأهم كتبه وبحوثه وإنجازاته التي يرى أنها تؤهله للحصول على الشهادة الفخرية.

يذكر أن الفنان محمد رمضان قال عبر حسابه على «إنستجرام»: «شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي.. وشكراً المركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب #سفير_الشباب_العربي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً