المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزيرة الثقافة تبحث مع نظيرها الإماراتي تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الفكرية والفنية

أهل مصر
وزيرة الثقافة ونظيرها الإماراتي
وزيرة الثقافة ونظيرها الإماراتي

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الفكرية والفنية، بين مصر والإمارات، ودراسة تنفيذ عدد من المشروعات الابداعية المتبادلة.

وأكدت "عبد الدايم"، على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات،موجهة تحياتها للشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، كما أشادت بجهوده الدؤوبة لدعم الثقافة العربية، مشيرة إلى ضرورة استثمار القوى الناعمة لإثراء الفكر الإنساني ونشر السلام بين الشعوب.

وأوضحت أن وزارة الثقافة، تبذل جهودا متنوعة لاقامة فعاليات تبادلية وإبداعية لتأصيل العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم، بما يسهم في تأكيد القيمة المتفردة للوطن إقليميا وعالميا، ثم استعرضت نماذج من مساعي نشر التنوير بمختلف ربوع الوطن كما تناولت عدد من المبادرات الهادفة إلى تطوير وتنمية الوعي بمختلف أرجاء الجمهورية.

ونقل محمد العويس تحيات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة الى وزيرة الثقافة مشيرا إلى تأثير الحضارة المصرية على مختلف الثقافات العالمية ، مؤكداً ضرورة تكثيف التعاون المشترك فى مختلف مجالات الابداع بين البلدين خلال الفترة المقبلة ، واشاد بالدور الثقافي الذي تلعبه الدولة المصرية في دعم أواصر السلام المجتمعي بين شعوب العالم.

وفى نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على بدء التنسيق المشترك لإقامة ملتقى الشارقة للسرد والقصة القصيرة، والذي يهتم بالمبدعين والنابغين في هذا المجال ويقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة والمتوقع انطلاقه العام المقبل 2022.

عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط شخصين بتهمة ادعاء نشر امتحانات الثانوية العامة على «تليجرام»