تحرك برلماني وتطور جديد في أزمة الـ36 ألف معلم

خطة النواب: ننتظر رد وزير المالية بعد دراسة الملف مع وزير التربية والتعليم

جانب من جلسة النواب
جانب من جلسة النواب

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب وزارتي التربية والتعليم والمالية بحل ملف الـ36 ألف ملف، لافتين أنه سيتم طرح هذا الملف في دور الانعقاد القادم ،خاصة بعدما وعد وزير المالية الدكتور محمد معيط، في إحدى جلسات البرلمان بدراسة الموضوع مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

د.جمال السعيد

برلمانيون: لا بد من حل أزمة الـ36 ألف معلم

وفي هذا الصدد، قال الدكتور جمال السعيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن ملف الـ 36 ألف معلم يجب حله بين وزارتي التربية والتعليم والمالية، خاصة في ظل إعلان وزارة التربية والتعليم عن وجود عجز في المعلمين وفي تخصصات معينة.

ولفت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الوزارة في حالة الحاجة للمعلمين ،يجب أن تختار من الـ36 ألف معلم المؤهلين منهم، خاصة وأنهم عملوا فترة في مدارس الوزارة.

وأكد 'السعيد'، أن المعلم دوره مهم في العملية التعليمية، لافتا أنه في الفترة القادم سيكون هناك عودة للمدارس مرة أخرى، بعد توجيهات القيادة السياسية بتطعيم كافة العاملين بالعملية التعليمية بلقاح كورونا، ليكون عاما دراسيا مستقرا دون انقطاع.

عبدالمنعم إمام

'خطة النواب': ننتظر رد وزير المالية بعد دراسة الملف مع وزير التربية والتعليم

من جانبه، أكد عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ'أهل مصر'، أن اللجنة ستفتح ملف الـ 36 ألف معلم دور الانعقاد القادم، لمعرفة تطورات هذا الملف.

ولفت أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن وزير المالية خلال إحدى جلسات مجلس النواب وعد بدراسة الملف مع وزير التربية والتعليم، معلقا: 'نريد أن نعرف كنواب إلي أين وصلت الدراسة بين الوزارتين لحل هذا الملف المعطل من 3 سنوات؟'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً