اعلان

برلمانية: إنشا وحدة لمواجهة العنف تابعة لـ"الوزراء" يؤكد مدى اهتمام الدولة بدعم المرأة (خاص)

أماني الشعولي
أماني الشعولي

أشادت أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بقراررئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي، بإنشاء وحدة تسمى 'الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف' تتبع مجلس الوزراء ومقرها الرئيس في نطاق القاهرة الكبرى.

وقالت الشعولي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'هذا يعكس مدى اهتمام الدولة بدور المرأة المصرية، وما تقوم به وضرورة دعمها'.

جانب من جلسة النواب

المراة تعيش أزهي عصور التمكين والدعم

وأكدت 'الشعولي'، أن المرأة المصرية تعيش أزهي عصور التمكين والدعم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذا فأن إنشاء مثل هذة الوحدة لتلقي الشكاوي والبلاغات المتعلقة بالعنف ضد المرأة عن طريق ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالوحدة لاتخاذ اللإجراءات اللازمة مؤكدة أن هذة الوحدة تضمن حماية حقيقة للمرأة من جميع أشكال العنف.

إنشاء أفرع للوحدة بالمحافظات

وأشادت' الشعولي' بقرار رئيس الوزراء بانشاء أفرع للوحدة في كل المحافظات لتحقيق وتوفير الحماية اللازمة ضد أي عنف تتعرض له المرأة، مشيرة إلى أن البرلمان أقر تشريعات تحمي المرأة مثل قانون تغليظ عقوبة التحرش الجنسي ،وأيضاً تغليظ عقوبات ختان الإناث.

قرار رئيس الوزراء بإنشاء وحدة مجمعة لحماية المرأة من العنف

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا ينص على إنشاء وحدة تسمى 'الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف' تتبع مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيس في نطاق القاهرة الكبرى، ويجوز إنشاء فروع لها في مختلف المحافظات بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح المشرف العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووووووووول واتكينز