اعلان

الصحة تحذر: لا أحد سيدخل مؤسسة تعليمية أو حكومية إلا بعد الحصول على لقاح كورونا (فيديو)

لقاحات فيروس كورونا
لقاحات فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بـ وزارة الصحة والسكان، إن السيطرة على تحورات فيروس كورونا مرتبطة بأمرين الأول الالتزام بالإجراءات الاحترازية والثاني التسابق للحصول على اللقاح.

وأضاف حسني، خلال مداخلة لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، أن لقاحات كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية أساس الوقاية والحماية من أي شيء، قائلًا إن مصر بها 5 أنواع من لقاحات لفيروس كورونا.

وذكر أن اللقاحات الموجودة يتوافر فيهم شرطان أساسيان هما الأمان والفعالية، مؤكدًا أن الدولة لا زالت ملتزمة بتطعيم المواطنين البالغ عمرهم 18 عامًا فما فوق ضد فيروس كورونا، بالرغم من نزول بعض الدول بسن التطعيم إلى 12 عامًا.

ورد رئيس لجنة مكافحة كورونا على تخوفات البعض من فعالية بعض اللقاحات على أرض مصر، مشيرًا إلى أن «كل اللقاحات فعالة بنسبة كبيرة في الحماية من الأعراض الشديدة والوفاة».

ولفت إلى أن نسبة الوفاة منعدمة بعد الحصول على اللقاح، فضلًا عن أنه يؤدي إلى فعالية كبيرة في منع الإصابة بالمرض، مشددًا على أهمية الاستمرار في الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى حتى بعد الحصول على التطعيم.

وأكد أن الوزارة تعمل على توفير اللقاحات الكافية لتطعيم كل الهيئة التعليمية من مدرسين وهيئة معاونة وموظفين بالتعليم ما قبل الجامعي، وجميع القائمين على منظومة التعليم الجامعي، نافيًا دخول أحد لأي مؤسسة تعليمية أو حكومية مستقبلًا إلا بعد الحصول على لقاح كورونا، بالمماثلة لدول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً