اعلان

نقيبة التمريض عن الطبيب صاحب واقعة السجود للكلب​: أطالب بالكشف عن قواه العقلية

طبيب يجبر ممرض على السجود لكلبه
طبيب يجبر ممرض على السجود لكلبه

رفضت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، ما حدث بشأن الفيديو المتداول حول إجبار طبيب لممرض على الاعتذار لكلبه داخل أحد المستشفيات، موضحة أنها طالبت بالكشف النفسي على الطبيب صاحب الواقعة لأنه تصرف غير متزن.

التمريض تدين واقعة تعذيب ممرض وإهانته

وقالت الدكتورة كوثر محمود في تصريحاتها لـ'أهل مصر'، إنه يجب أن اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا الطبيب غير المسؤول، لافتة إلى ضرورة الكشف على القوى العقلية والذهنية للطبيب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، مدته حوالي 4 دقائق، لطبيب وشخصين آخرين، يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهم حبلًا بينما يقوم الممرض المسن بالقفز من أعلى الحبل.

كما ظهر الطبيب في الفيديو المتداول وكأنه يعاتب ويلوم الممرض بسبب إهانته لكلبه، ثم طلب منه السجود والصلاة للكلب.

التعليم العالي تحقق في الواقعة

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

الأطباء تعلق على واقعة تعذيب ممرض

وتواصلت أهل مصر مع نقابة الأطباء التي رفضت هذا التصرف موضحة أنه سلوك غريب ومرفوض وغير مقبول يتخطى كافة الأعراض والقوانين ولكن يجب استدعاء الطبيب لكشف ملابسات الفيديو لأنه أستاذ جامعي والمفترض أن يكون قدوة ولكنه غير ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة