اعلان

عضو الجمعية المصرية للمناعة: كافة السلالات الجديدة لـ«كورونا» تهدد الأطفال

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذر الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، اليوم الجمعة، من تخطى مصر حاجز الـ 400 حالة كورونا جديدة يوميًا، حيث سجلت مصر بالأمس 413 حالة جديدة، وسبق أن تعدت حاجز الـ 300 حالة يوم 2 سبتمبر.

وأضاف «بدران» خلال برنامج مانشيت تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن فيروس كورونا أصبح دائم التطور، فكل يوم طفرات جديدة، ولذلك نتجت متحورات ومتغيرات عديدة، وأصبحت السلالات الجديدة أسرع في الانتشار والعدوى، وأكثر قدرة على إصابة فئات عمرية جديدة مثل الأطفال بسبب الطفرات الجديدة، التي سهلت على فيروس الكورونا الارتباط بالمستقبلات الخلوية.

وأوضح أن زيادة إصابات الأطفال لأنهم معزولين غالبًا في البيوت الموجات الأولى للكورونا، فلم يتعرضوا لها، ولم يكتسبوا مناعة ضد الكورونا، فهم لم يصابوا غالبًا بها من قبل، لم تشملهم التطعيمات الحديثة العهد ضد كورونا.

وحذر من أن كافة السلالات الجديدة تهدد الأطفال أكثر وأكثر من قبل، وأن إصابات الأطفال بالكورونا زادت كثيرًا في أمريكا، وأصبحت تشكل 22% من الإصابات الجديدة هناك ، بعد أن كانت 3% العام الماضى . وأصبحت غرف العناية المركزة و المستشفيات هناك تستقبل الأطفال، وسجلت أمريكا بالأمس 160748 حالة كورونا جديدة ، وأول الشهر سجلت 189499 حالة.

وتابع: ارتفع معدل عدوى الفرد المصاب للآخرين بسلالة دلتا ليصبح من 8 إلى 10، بعد أن كان حوالى 3 في السلالات السابقة، بما يقارب معدل نقل العدوى بفيروس الجديرى المائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً