اعلان

صحة النواب عن واقعة إهانة طبيب لممرض: إذا ثبت التعدي وجب العقاب

 فيديو داخل أحد المستشفيات لإهانة ممرض على يد طبيب
فيديو داخل أحد المستشفيات لإهانة ممرض على يد طبيب

أكدت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تعليقها عن فيديو واقعة طبيب يجبر ممرض على السجود لكلب، أن تداول فيديو بهذا الشكل منافي للآداب العامة والذوق العام وهذه جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضافت 'سعيد'؛ في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن محتوى الفيديو من الوارد أن يكون دعابة ثقيلة بين الطبيب والممرض، معتادون عليها ووارد أن تكون تعدي لذا وجب التحقيق في الأمر وإذا ثبت التعدي وجب العقاب.

جانب من الجلسة العامة للنواب

المحتوى مرفوض شكلا وموضوعا

وأشارت عضو لجنة الصحة إلى أنه يجب هنا نطرح سؤالا هاما، هل من الطبيعي أو المنطقي وجود الحيوان الأليف الخاص بالطبيب داخل المستشفى أو العيادة!؟؛ علما بأن هذا مناف لقواعد مكافحة العدوة ومراقبة الجودة، مؤكدا أنه بكل الأحوال المحتوى مرفوض شكلاً وموضوعًا ولا يرتقي بالذوق العام، مطالبة بضرورة محاسبة ناشر الفيديو واقعة الطبيب بالفيديو.

جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولو مقطع فيديو، مدته حوالي 4 دقائق، لطبيب وشخصين آخرين، يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهم حبلًا بينما يقوم الممرض المسن بالقفز من أعلى الحبل، كما ظهر الطبيب وكأنه يعاتب ويلوم الممرض بسبب إهانته لكلبه، ثم طلب منه السجود والصلاة للكلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً