اعلان

«مشروعات النواب»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ترسخ مبادئ الجمهورية الجديدة

النائبة هالة أبو السعد
النائبة هالة أبو السعد

قالت الدكتور هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـمجلس النواب، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يأتي ترسيخاً لمبادئ الجمهورية الجديدة.

وأضافت أبو السعد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ذلك سيكون في أعمالها واستراتيجيتها، وأن يكون لدينا رؤية مستقبلية لحقوق الإنسان.جانبمن جلسة النواب

إعلاء كرامة المواطن المصري

وأكدت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـمجلس النواب أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعكس الإرادة السياسية الحقيقية للدولة المصرية لإعلاء كرامة المواطن المصري، فإنها ترسم رؤية وطنية وقناعة ذاتية للنهوض بحقوق الإنسان، وذلك من خلال تعزيز واحترام وحماية كافة الحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الواردة بالدستور والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.

تصحيح الصورة السلبية للمجتمع المدني

وأشارت أبو السعد إلى أن إعلان الرئيس السيسي عام 2022 عام المجتمع المدني يأتي تصحيحًا للصورة السلبية للمجتمع المدني عقب 2011، والتي رسم فيها المجتمع صورة للتدخلات السلبية من بعض منظمات المجتمع المدني، موضحة أن الإعلان عام للمجتمع المدني يأتي دعما له وإيمانًا من الرئيس السيسي بأن المجتمع المدني هو الجناح الثاني للتنمية.

واختتمت أبو السعد، تصريحاتها، أن المجتمع المدني لا يعني فقط الجمعيات الكبيرة، بل كل الجمعيات التي تحتك بالمواطن وتقدم له الخدمات والأعمال الخيرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"