المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هطول أمطار وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

أهل مصر
حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة
حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

حالة الطقس الأيام المقبلة، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد حالة من عدم الإستقرار المتوقعة اعتبارًا من اليوم الاثنين حتي مساء يوم الأربعاء المقبل.

حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

وقال هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اليوم إرتفاع في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية علي أغلب أنحاء البلاد، ويسود الطقس معتدل علي السواحل الشمالية وشديد الحرارة علي باقي الأنحاء نهاراً ويكون لطيف ليلاً علي أغلب أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تسجل السواحل الشمالية من 27 إلى 29 درجة مئوية، ومدن القناه والدلتا من 38 إلى 40 درجة مئوية، والقاهرة 39 درجة مئوية، كما تسجل محافظات الصعيد 42 إلى 40 درجة مئوية .

حالة الطقس

حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

وعن الظواهر الجوية المتوقعه، أوضحت ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة علي غرب البلاد قد يسقط منها الأمطار الخفيفة علي ( السلوم - مرسي مطروح ) قد تساقط الأمطار بطريقه عشوائية علي مناطق دون الأخري، ومن المتوقع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة علي الدلتا - مدن القناه - القاهرة ولكن دون أي تأثير، ومتوقع أيضا ظهور السحب المتنوعة علي شمال ووسط الصعيد تعمل علي حجب أشعة الشمس.

وتوقع خبراء الأرصاد يوم الثلاثاء أن أهم الظواهر الجوية المتوقعة ذروه فى حالة عدم الإستقرار، ومن المتوقع إنخفاض كبير في درجات بمعدل 3 درجات مئوية، وأن تكون الأجواء معتدلة علي السواحل الشمالية؛ مع تكون الأجواء حارة علي مدن القناه والدلتا والقاهرة، وشديد الحرارة علي باقي الأنحاء، وتكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للبرودة ليلاً وخصوصاً الفترة من منتصف الليل حتي الصباح الباكر .

بيان درجات الحرارة العظمي المتوقعة:-

السواحل الشمالية 28 الى26 درجة مئوية.

مدن القناه والدلتا 36 إلى34 درجة مئوية.

القاهرة 36 درجة مئوية.

الصعيد 40 إلى 38 درجة مئوية.

حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

وعن الظواهر الجويه المتوقعة من المتوقع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة علي السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناه والقاهرة، وظهور السحب المتنوعة علي باقي الأنحاء ولكن دون تأثير، والمناطق المعرضه لهطول الأمطار مدينة ( السلوم - مرسي مطروح - العلمين ) لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة خلال فترات الصباح، مع ساعات الظهيره حتي المساء تكون ذروه حاله عدم الإستقرار حيث من المتوقع سقوط الأمطار المتوسطة وقد تسقط أحيانا ً علي ( الإسكندرية - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - المحله الكبري - طنطا ) قد تكون مقترنة بضربات البرق والرعد .

أما عن يوم الأربعاء فأهم الظواهر الجوية المتوقعة والحرارة :

حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمعدل درجتين ( 2 )؛ حيث من المتوقع ان تكون الأجواء معتدلة علي السواحل الشمالية ومدن القناه والدلتا والقاهرة .؛ وحاره علي باقي الأنحاء وتميل الأجواء للبرودة ليلاً خصوصاً المناطق المكشوفة والجبلية.

بيان درجات الحرارة المتوقع ليوم الأربعاء

و تسجل السواحل الشمالية 27 إلى25 درجة مئوية .

مدن القناه والدلتا 32 إلى30 درجة مئوية .

القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية .

الصعيد 36الى 35 درجة مئوية .

حالة الطقس خلال 72 ساعه القادمة

وعن الظواهر الجوية المتوقعة تعود الأمطار بشكل متوسط خلال الساعات الأولي من يوم الأربعاء علي ( طنطا - البحيره - كفر الشيخ - الإسكندرية )، ومتوقع أن تهدأ الأجواء ثم تعود الأمطار مره اخري خلال ساعات الظهيرة ؛ حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مجدداً علي السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة، حيث من المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة علي (الإسكندرية - كفر الشيخ - دمياط -بورسعيد - البحيرة - المنوفيه - الدقهلية - المحله الكبري - طنطا - القليوبية - القاهرة ) ؛ متوقع أن تكون فرص سقوط الأمطار خفيفة وعشوائية علي مناطق دون الأخري ومع ساعات المساء تنعدم فرص الأمطار .

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 874 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و42 حالة وفاة