المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس الوزراء: لو تخطينا الأزمة السكانية هنبقى في مكانة تانية (فيديو)

أهل مصر
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

ناشد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الشعب المصري، بضرورة التعاون مع الحكومة فيما يخص العمل على حل الأزمة السكانية، مؤكدا أن مصر إذا تخطط هذا التحدي ستكون في مكان آخر مع كل حجم التنمية الذي تقوم به الدولة.

احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021

وأشاد مدبولي، خلال كلمته في احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، بحضور الرئيس السيسي، بالتقرير الثاني عشر للأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر 2021، مؤكدا أن إصدار التقرير بعد انقطاع دام لمدة 10 سنوات يعد مؤشرا بأن الدولة استطاعت أن تتجاوز العديد من التحديات.

وأكد مدبولي، أن مصر تتبع منهج الشفافية في كل الإجراءات، والذي تمثل في برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي ساعد على صمود الاقتصاد المصري تجاه كل الأزمات التي تعرض لها أبرزها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن مصر من الدول القليلة التي حققت نموا اقتصاديا على مستوى العالم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد في جذب الكثير من الاستثمارات وحقق أرقاما كبيرة من حيث تحسين معدل البطالة وقيمة الاحتياطي الدولة وعجز الموازنة.

وسرد رئيس الوزراء، الإنجازات التي حققتها الدولة في الكثير من الإنجازات، ورغم صعوبة برنامج الإصلاح الاقتصادي، على المواطنين إلا أن الدولة عملت على تفعيل برامج اجتماعية، ومبادرات مبادرات اجتماعي لمراعاة المواطن منها برامج الدعم المباشر مثل برنامج تكافل وكرامة.

اعلان